التعلم القائم على المشروعات والمستند إلى الفنون

0
7
التعلم القائم على المشروعات
المجلة العربية للعلوم ونشر الأبحاث

التعلم القائم على المشروعات والمستند إلى الفنون

 

مقدمة

تعرف على كيفية دمج التعلم القائم على المشروعات في المناهج الدراسية والفنون خلال الفصل الدراسي الخاص بك.

 

ملخص

تدمج مدرسة 21 الفنون في نموذج التعلم القائم على المشروعات، مع التركيز على التعلم الشخصي وإعادة صياغة المراجعات المتعددة في عملية التكرار. تعلم هذه المدرسة العامة التي تتخذ من لندن مقراً لها الطلاب من مكتب الاستقبال حتى السنة 11 (تقريبًا من صف الروضة إلى الصف الحادي عشر) ، وستعمل في النهاية حتى السنة 13.

في المرحلة الثانوية (السنوات من 7 إلى 11) ، يتم تدريس كل وحدة من وحدات التعلم القائم على المشروعات (PBL) من قبل مدرس مادة أكاديمية أساسية ومعلم فنون. تؤمن المدرسة 21 بأن دمج الفنون والتعلم القائم على المشروعات (PBL) هو أمر طبيعي.

تقول إميلي كروهورست ، معلمة الموسيقى: “أود أن أزعم أن الفنون هي التعلم القائم على المشروعات”. “في كل درس موسيقي ، سواء كان درسًا في مشروع أو ما قد تعتبره درسًا نموذجيًا ، هناك تقنيات تعلم قائمة على المشروعات تجري بشكل طبيعي بالطريقة التي ينتقد بها الطلاب باستمرار ويتدربون على ما يقومون بإنشائه ؛ وهم نعمل دائمًا من أجل مشروع نهائي يكون له جمهور حقيقي “.

“إن عمليات التعلم القائم على المشروعات PBL تعكس الشكل الفني لعملية التعلم”. “بالنسبة لي ، فإن التعلم القائم على المشروعات هو بمثابة أداء.”

 

استخدم قائمة مراجعة تخطيط القائم التعلم على المشروعات

تم إقران واحد من مدرسي الدراما مع آخر من مدرسي التاريخ لإنشاء مشروع التعلم القائم على المشروعات المليء بالفنون. لقد خططوا معًا لكيفية تدريس المسرح والثورتين الفرنسية والروسية. فيما يلي قائمة مراجعة تخطيط التعلم القائم على المشروعات الخاص بهم والتي توضح بالتفصيل خطط هؤلاء المعلمين.

  1. السؤال الأساسي: ما هو السؤال أو المشكلة التي ستقود المشروع؟ كيف نستخدم المسرح الغامر – حيث يصبح الجمهور جزءًا من المسرحية – لسرد قصة داخل الثورة الفرنسية أو الروسية؟

 

  1. الجمهور الأصيل ومعرض العمل الجميل: ما هي الرؤية؟ لمن هذا؟ لماذا يتعلمونه؟ سيقوم الطلاب بأداء مسرحياتهم أمام الجمهور العام ، بما في ذلك جمعية التاريخ المحلية ، والممثلين والمنتجين المسرحيين الغامرة ، و 200 من أعضاء المجتمع الآخرين.

 

  1. المنتج النهائي: ما الذي يتم إنشاؤه؟ ستكون المنتجات النهائية عبارة عن عرض مسرحي ومقال مدته ثلاث إلى خمس دقائق.

 

  1. محتوى هام: هل محتوى المنهج مغطى بشكل صحيح؟ سيركز الطلاب على نقاط الضعف داخل القيادة والأفكار الناشئة خلال ذلك الوقت والقضية – الاقتصادية أو السياسية أو الاجتماعية – التي أدت إلى الثورة. سيتعين عليهم أيضًا دمج تقنيات درامية محددة ، والتركيز على حدث معين ، مثل اقتحام الباستيل.

 

  1. تقييم صارم (بما في ذلك فرص إجراء 1: 1 مع جميع الطلاب): كيف ستضمن أن الأطفال قد تعلموا وحققوا تقدمًا؟ سيتم تقييم الطلاب من خلال اختبارات الاختيار من متعدد غير المصنفة في بداية معظم الدروس ، ومحادثات فردية وجماعية صغيرة في كل درس ، وورش عمل أسبوعية للمقالات ونقد اللعب من قبل أقرانهم ، وأدائهم النهائي. سيتم أيضًا تقييم الطلاب من قبل متخصصين في المسرح ومؤرخ سيشاهد مسرحية ويقضي حوالي 15 إلى 20 دقيقة معهم في جلسة أسئلة وأجوبة.

 

امنح طلابك موجزًا ​​عن العمل

يلتقي الطلاب ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 100 دقيقة. في اليوم الأول ، أطلق كلا المدرسين المشروع بموجز تصميم – يحدد ما سيكون عليه المنتج النهائي ، وما يحتاجون إلى تضمينه فيه ، وجميع المواعيد النهائية من البداية إلى النهاية ، ومن سيكون جمهورهم في ليلة المعرض.

“من اليوم الأول ، نقول ،” هذا هو منتجك النهائي. سيحدث – المعرض – في هذا التاريخ والوقت. ” نحن نقدم لطلابنا الملخص الكامل حتى يعرفوا منذ اليوم الأول ما يجب عليهم فعله “، يوضح باردو. يتيح ذلك للطلاب تولي زمام الأمور والتوجيه فيما يتعلق بالتعلم الخاص بهم ، والتخطيط لكيفية الوفاء بالمواعيد النهائية وفقًا لسرعتهم الخاصة.

 

اختر أسلوب التدريس الخاص بك

تختلف طريقة تدريس المحتوى والفصل باختلاف أسلوب التدريس لأولئك المتعاونين. يختار بعض المدرسين المشاركة في التدريس في كل فصل ، بينما يقسم آخرون الطلاب إلى مجموعتين ، ويقومون بتدريس المواد بشكل منفصل ، ثم يجمعون الجميع معًا في الفصول الدراسية المشتركة الرئيسية.

في كلتا الحالتين ، يقوم المعلمون بدمج عناصر الانضباط الخاص بهم مع زميلهم في التدريس ، مع المنتجات النهائية لطلابهم التي تعكس في النهاية مجالات المحتوى.

قسم Crowhurst و Heather Birtwistle (الموسيقى والعلوم) فصلهم إلى قسمين وقم بتدويرهم. خلال أسبوع واحد ، سيذهب الطلاب مرتين إلى الموسيقى ومرة ​​واحدة إلى العلوم.

في الأسبوع التالي ، سيكون لديهم فصلين في العلوم وفصل موسيقى واحد. طوال الفصل الدراسي ، لديهم أيضًا فترات يجتمع فيها جميع الطلاب لتلقي موجز التصميم ، وللانتقادات أو التدريبات للصف بأكمله ، وأثناء الجلسات المرنة حيث يعمل الطلاب على منتجاتهم ويطلبون دعمًا محددًا.

تعمل هذه الفئة المدمجة على إنشاء منتجات نهائية متعددة: مقطوعات موسيقية للرقص ، ومقطع فيديو موسيقي من Cymatics (يُظهر قوة الصوت) ، ومقاطع فيديو قصيرة تشرح التعلم وراء منتجاتهم.

يقول بيرتويستل: “لدينا دروس معينة تم إصلاحها”. “في العلم ، يحتاجون تمامًا إلى معرفة قوانين الانعكاس.

 

تعزيز التعلم الموجه للطلاب

عند صنع منتجهم ، يتعلم الطلاب أن يروا الفجوات المعرفية لديهم ويكونون قادرين على الذهاب إلى أي من المعلمين ، لإعلامهم بما يحتاجون إليه لتحسين منتجهم طوال الفصل الدراسي.

بدلاً من دروس الفصل بأكمله ، يستطيع باردو إضفاء الطابع الشخصي على تعلم طلابه حسب اهتماماتهم واحتياجاتهم. (التعلم القائم على المشروعات)

عندما يأتي الطلاب إليه يطلبون معرفة المزيد عن موضوع ما ، فإنه سيجمع حوالي 12 طالبًا معًا ويسهل مناقشات Harkness – المناقشات التي يقودها الطلاب على طاولة بيضاوية حيث يمكن للجميع رؤية بعضهم البعض والمشاركة. سوف يمنحهم شيئًا ليقرأوه مسبقًا حتى يحضروا المناقشة مستعدين للتحدث.

يقول باردو: “تتاح للطلاب فرصة قضاء 20 دقيقة في مناقشة مشكلة ما أو مناقشة بعض المحتوى بعمق”. “في نهاية الجلسة ، أعلق على كيفية أدائهم وأوضح أيضًا أي مفاهيم خاطئة سمعتها. إنها طريقة لتطوير المعرفة لدى الطلاب ، ولكنها تتيح لهم أيضًا التحدث عن أفكارهم والتفكير فيها.” (التعلم القائم على المشروعات)

 

قم بتقييم طلابك أثناء قيامهم بعملهم

يستخدم كروهارست و بيرويستل Birtwistle و Crowhurst الوقت المرن أثناء عمل الطلاب على منتجاتهم لتقييم تعلم الطلاب وتعميقه. يقول بيرتويستل: “بالنسبة لرابط الموسيقى والعلوم ، كنا نبحث في كيفية إظهار الاهتزازات وكيف يمكن أن تؤثر الأنماط المختلفة للترددات والسعات المختلفة على تلك الاهتزازات.”

أثناء عمل طلابهم على مسارات الرقص الخاصة بهم أو تعديل فيديو Cymatics الخاص بهم ، سيقوم Birtwistle و Crowhurst بمراقبتهم وطرح أسئلة لتقييم فهمهم ، مثل:

اشرح لماذا يحدث هذا.

اشرح سبب قيامك بذلك.

ما الذي يظهره هذا عن العلم؟

يقول بيرتويستل: “من خلال القيام بذلك ، يمكنك البدء في تحليل مدى فهم الطلاب”. “يمكنك أن تقول ،” أعلم أنني بحاجة إلى التحدث إلى هذا الطالب. أحتاج إلى العمل معهم لأنهم ما زالوا لم يفهموا الفرق بين السعة والتردد. ” (التعلم القائم على المشروعات)

 

تقديم الدعم المستهدف

إذا كانت هناك فجوة في معرفة الطالب ، فسيقوم المعلم بجذب الطلاب إلى مجموعات أصغر – حتى في مجموعات مكونة من شخصين – ويعلمهم المحتوى بطريقة أكثر تقليدية.

يوضح بيرتويستل أن “الشيء الرائع في هذه العملية ، والعمل مع معلمين هو أنه يمكنك البدء في استهداف الطلاب الفرديين الذين تعرف أنهم لم يصلوا بعد. فهي توفر الفرصة للطلاب للعمل بشكل مستقل ، ولكنها توفر أيضًا النقاط المحورية التي يمكنك من خلالها البدء في إجراء تدخلات مع الطلاب بشكل مكثف وضمن درس. ”

 

 

طالع أيضاً: استخدام الفن في تقييم التعلم

 

التعلم القائم على المشروعات

التعلم القائم على المشروعاتالتعلم القائم على المشروعات